الأخبار

  • "بيمكو توقع مع أعيان العقارية" عقد تسويق وتأجير "يال مول" في الفحيحيل

    التاريخ : 06/09/2015

    أعلنت شركة بيمكو لإدارة العقارات المتكاملة التابعة لـ" مدن الأهلية العقارية" عن توقيع عقد تسويق وتأجير مجمع وبرج يال الكائن في منطقة الفحيحيل.

    وأوضح المدير التنفيذي لشركة بيمكو لإدارة العقارات المتكاملة محمد لطفي أن مجموعة الشركات المالكة للمجمع وهي شركة أعيان العقارية وشركة بوابة الشرق العقارية وشركة عنان للتمويل العقاري إختارت التعاقد مع "بيمكو" بعدما تمكنت من الوصول إلى مستويات عالية في تقديم خدماتها النوعية في مجالات الاستشارات والتأجير والرقابة والأمن والسلامة والصيانة والنظافة بما يوفر الأجواء الآمنة والمعززة للتسوق وبما يضمن سهولة وانسيابية الحركة داخل المشروعات من قبل الزوار والمستثمرين.

     وأوضح أن بيمكو  ستقدم بموجب العقد خدمات التسويق والتأجير وكل الخدمات الفرعية ذات الصلة بما فيها متابعة أعمال التسويق والترويج والتأجير، مشيرا إلى أن عقد مجمع وبرج يال يؤكد على النمو الواضح في الطلب على خدمات إدارة العقارات المتكاملة التي تقدمها الشركة للعقارات المختلفة وخصوصا التجارية وفق مفهوم حديث ومهني يراعي متطلبات الملاك والمستأجرين وكذلك الزوار من مختلف الشرائح والفئات.

    وتوقع لطفي أن تحظى وحدات المشروع بإقبال كبير من قبل المستأجرين والمستثمرين في قطاع التجزئة الآخذ في النمو في الكويت لاسيما مع الموقع المتميز لـ " يال مول" في منطقة الفحيحيل ذات الكثافة السكانية والقدرات الشرائية المرتفعة من شريحة المواطنين فضلا عن افتقادها للخدمات التجارية ذات الطبيعة الخاصة هذا إلى جانب عنصر التوقيت الذي يشهد ندرة في المعروض من الوحدات التجارية وخصوصا في منطقة المشروع.

    وشدد لطفي على أن بيمكو ومن خلال خبرتها ومهارتها في إدارة وتشغيل وتأجير المشروعات العقارية بأنواعها السكنية والاستثمارية والسياحية والتجارية تسعى لمواصلة توسعاتها في الكويت والمنطقة خصوصا العقارات التجارية التي تمكنت خلال سنوات قليلة من إدارة مشروعات تبلغ قيمتها الإجمالية نحو مليار دولار.

    وتوقع لطفي أن تنجح الشركة في تنفيذ خطة التوسع الإقليمي في المنطقة ولاسيما الأسواق الناشطة في المنطقة وفي مقدمتها دول مجلس التعاون الخليجي ومصر وشمال أفريقيا، التي تشير التقارير الدولية إلى أنها ستواصل النمو على صعيد المشروعات العقارية بشكل عام والمراكز التجارية المتخصصة بشكل خاص خلال السنوات المقبلة.

    من جهته أوضح الرئيس التنفيذي لشركة أعيان العقارية إبراهيم العوضي، أن هذا العقد يأتي في إطار استعدادات الشركة لافتتاح المجمع الضخم قريبا ، مشيرا إلى أن المجمع يستهدف العديد من العلامات التجارية والأنشطة المتنوعة في مجالات تجارة التجزئة والأغذية والمشروبات والترفيه والرياضة والتجميل والملابس والاكسسوارات وغيرها.

    وأشار العوضي إلى أن مشروع يال يضم مكونين أساسيين وهما المجمع التجاري وبرج المكاتب في مساحه بنائية إجمالية تعادل 70 ألف متر مربع، وكلاهما متصل ويتوافر بهما مواقف سيارات يتسع 448 سيارة، بالإضافة إلى خدمات مساندة عديدة.

    وأضاف أن المساحة التأجيرية للمجمع التجاري تبلغ 13457 متر مربع، موزعة على أربعة طوابق مختلفة، تتضمن وحدات تجارية متنوعة، بالإضافة إلى الدور السابع المخصص للمطاعم والذي تبلغ مساحته الإيجارية 1354 متر مربع.  كما يضم مبنى البرج، مساحات مكتبية قابلة للتأجير تبلغ 8194 متر مربع مع خدمات المباني الذكية وتشمل الأمن، والحراسة، والدوائر التلفزيونية المغلقة، وأنظمة التحكم، ومرافق الاتصالات ونقل المعلومات، وأنظمة السلامة والحريق، وخدمات النظافة والصيانة.